شركة عزل الحمامات والمطابخ بجدة 0561166906

وصف المدون

متخصصون في انشاء وصيانة المسابح بكافة مستلزماتها واعمال العزل

خبر عاجل

افضل شركات العزل بجميع انواعه وبمواد عالية الجودة لدينا الخبرات والمواد والايدي العاملة لدينا الكثير من المهندسين والعمال والفنيين القائمين علي راس العمل شركة رائدة في مجال الانشاء والتصميم والتأسيس ولديها الخبرة والايدي العاملة

أخبار ساخنة

الصفحة الرئيسية شركة عزل الحمامات والمطابخ بجدة 0561166906

شركة عزل الحمامات والمطابخ بجدة 0561166906

  





طريقة عزل الحمامات 


كون الحمامات من أكثر المناطق حساسية عند تنفيذ المباني، سيهمك التعرف على طريقة عزل الحمامات بالصور والتفصيل. وذلك لضمان الحصول على حمام خالي من الرطوبة والعفن من داخله إضافة تلافي ظهور آثار للتسريب والرطوبة في الفراغات المحيطة به. طريقة عزل

طريقة عزل الحمامات بالصور :

طريقة عزل الحمامات والمطابخ الأصح هي أن تكون تحت السباكة حيث أن الهدف من العزل هو منع وصول الماء أو الرطوبة إلى الخرسانة بالتالي يجب أن يكون العزل تحتها. فيما يلي طريقة عزل الحمامات بالصور :

  1.     يتم بداية تنفيذ سيراميك الجدران مع ترك آخر صف من السيراميك عند الالتقاء مع الأرضية دون تركيب، حيث يتم تنفيذه بعد وضع العزل .

طريقة عزل الحمامات بالصور

2.   يقوم السباك بعمل الفتحات في الصفاية (فتحات ماسورة الدوش، ماسورة تصريف التكييف، وماسورة المغسلة،…) أو يمكن استخدام قطع الوصل الحديثة لتجنب أخطاء قص الفتحات.

طريقة عزل الحمامات بالصور4

3.  يتم تنفيذ اللياسة لتحقيق ميول جيد لأرضية الحمام باتجاه الصفاية لضمان تصريف المياه مستقبلاً بشكل جيد.

ويتم عمل فتحة صغيرة عند التقاء اللياسة من الأسفل مع الصفاية وذلك لضمان في حال حدوث تسرب أسفل البلاط أن المياه ستتجه بفعل الميول إلى الصفاية وتخرج من هذه الفتحة.

 

  1.     بعد أن تجف اللياسة تماما يتم صنفرتها وتنعيمها تماما، ويتم تنفيذ العزل على كامل الأرضية إضافة إلى كامل محيط الجدار على ارتفاع 10سم.

 

  1.     يتم بعدها يتم فرش نسيج قماشي لحماية العزل ثم يتم فرش الدفان وهو بحص صغير خالي من الأتربة على كامل الأرضة عدا حول الصفاية حيث يتم وضع بحص كبير في هذه المنطقة لكي لا يتسرب الدفان إلى داخل الصفاية.

5.    يتم بعدها تركيب البلاط، حيث يتم وضع لياسة خشنة ورشها بالماء لمدة ثلاث أيام، ثم يتم لصق البلاط فوقها بالغراء بعد جفاف اللياسة تماما كما يراعى موضوع الميول باتجاه الصفاية الرئيسية.

اهمية عزل الحمامات :

في حين أن المناطق المعرضة للرطوبة تتطلب فقط تأمينها باستخدام البلاط أو الطلاء المناسب أو غيرها من المواد المقاومة للرطوبة، إلا أن المناطق المعرضة للماء مثل الحمامات والمطابخ تحتاج إلى عزلها بطريقة أكثر فاعلية وكتامة للماء.

  • قد يؤدي وجود أنبوب متصدع، أو حتى القليل من التسرب الذي يمر دون أن يلاحظه أحد لفترة طويلة، إلى حدوث حالات من التسرب في المنزل، إضافة إلى التسريب على الأدوار السفلية أو المجاورة.
  • أن بقعة رطوبة صغيرة إذا لم تتم معالجتها في الوقت المناسب قد تؤدي إلى نمو الفطريات والعفن وبالتالي الحاجة إلى تجديد المنزل ،
  • إضافة إلى أن الرطوبة والتكاثف ونمو العفن الفطري قد يؤثر على صحتك على المدى البعيد.

من أجل منع مثل هذه السيناريوهات،فإنه يفضل القيام بعزل دورات المياة . 

هل يجب عزل الحمامات الدور الأرضي ؟

  • من الضروري عزل حمامات الطابق الأرضي في حال وجود قبو لحمايته من الرطوبة والتسريب
  • أيضاً في حالة عدم وجود قبو لضمان عدم وصول المياه والرطوبة إلى أساسات المبنى في حال حدوث تسريب في المستقبل.
  • يستخدم غالباً في عزل حمامات الطابق الأرضي رقائق البلاك (الخيش المقطرن).

 كيفية استلام عزل الحمامات 

يتم الاستلام العزل كالاتي :

  • يعمل اختبار التسرب عن طريق غمر الغرفة بالماء بعد جفاف الطبقة الثانية من العزل على ارتفاع 6سم تقريبا وتترك لمدة 4 أيام،
  • يتم فيها التأكد من سقف الطابق أسفل الحمام وجدران الغرف المجاورة للحمام.
  • في حال بدت مظاهر رطوبة أو تسريب يتم مد طبقة ثالثة من العزل وإعادة التجربة للتأكد من فعالية العزل التامة.

سعر عزل الحمامات في السعودية

بعد أن تعرفنا على طريقة عزل الحمامات بالصور سنأخذ فكرة عن أسعار عزل الحمامات، وهي تتفاوت حسب

  • نوع مادة العزل وجودتها
  • وخبرة اليد العاملة.

حيث تتراوح الأسعار بين 15 إلى 40 ريال سعودي للمتر المربع. غالباً ما يكون هناك فترة ضمان تتراوح بين 10 إلى 15 سنة.

 

أخيراً نتمنى أن تكون طريقة عزل الحمامات بالصور كافية ووافية لضمان حصولك على أفضل نتيجة وأطولها عمراً عند قيامك بعزل الحمامات أو المطابخ.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Back to top button